واحة العرب
الأربعاء هـ الموافق 22/10/2014 م

سياسي >> رسالة من ملك الفزلكة الى المخدوعين بـ(حزب الله) وأمينه العام (حسن نصر الله)!!
23:25 2006-07-24
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)

قبل (526)يوم مات رفيق الحريري مقتولاً ومحترقاً جسده في انفجار .

 

 وكان قبلها قد ذكر لمغفل أمريكا الأكبر الرئيس الأمريكي جورج بوش وكذلك للرئيس الفرنسي جاك شيراك بأن حياته قد باتت في خطر بعد أن هدده بالقتل الرئيس السوري الشاب الأخرق الدكتور بشار ، وكذلك هدده بأنه سيهدم لبنان فوق رأس أهلها وسيلحق بها الدمار .

 

 وقد كان الحريري حليفا ً و (رفيقاً) للنظام السوري إلا أن التجافي والبعد بينهما قد حدث بسبب معارضة الحريري للتمديد للرئيس اللبناني أميل لحود لفترة ثالثة وهذا مخالف للدستور اللبناني إلا أن السوريين عدّلوا هذا الدستور وخرقوه في وضح النهار .

 

 

وقناعتي الخاصة بأن قتلة الحريري هم المخابرات الأمريكية الـ(CIA)وبالتعاون مع المخابرات الاسرائيلية بعد أن علموا بتهديد الأسد للحريري فقالوا : اذن نقتل الحريري ونلبس التهمة بسوريا ليكون الحدث بحجم التخلص منها بعد ذلك وهذا باعتقادي هو الذي حصل لاحقاً وصار .

 

 فانهار الأمن (الضعيف أصلاً) في لبنان بعد أن بدأ مسلسل القتل والاغتيالات فحدث في لبنان أكثر من انفجار ، فتم قتل (الفطيس) الذي يسمونه الشهيد (جورج حاوي) أمين عام الحزب(الشيوعي) اللبناني !! و(سمير القصير) و( غسان تويني) الذي يملك هو ووالده (صحيفة النهار) .

 

 

وبدأ الخناق يضيق على النظام (النصيري) البعثي السوري وخاصةً بعد انشقاق نائب الرئيس السوري السابق عبدالحليم خدام وفضحه لكل الأسرار .

 

وطبيعة أي نظام متخلخل في أي دولة هي اختلاق عدو خارجي لتوحيد الجبهة الداخلية وليشتت ويصرف عن ضعفه الأنظار ، فأوعز النظام لحليفه النظام الرافضي في ايران بأن يأمروا خادمهم في لبنان (حسن نصر الله)  لكي يقوم ويفتعل عملية تحدث في المنطقة القلاقل وتثير الغبار ، فقام الرافضي (حسن نصر الله) بقتل (8) جنود اسرائليين وأسر جنديين وخاطب أمة الاسلام بأنه قد جاءكم الفتح وحان وقت الانتصار ، فمات بدل الثمانية جنود الاسرائيليين إلى اليوم أكثر من 350 لبناني وكل هذا من أجل تحرير درزي أسير يقال له (سمير القنطار)!!

 

 

ولا أدري ماهي العقلية التي يفكر بها هذا الرافضي الأحمق (حسن نصر الله) فيتسبب بقتل مئات اللبنانيين مقابل اطلاق سراح عدة أسرى شيعة وأريد أن أعرف ماهو المقياس الذي يستعمله في مخه الخبيث وماهو المعيار ؟!

 

وكعادة أغلب حكومات الدول العربية والاسلامية ... وقفوا يتفرجون على المذابح وعلى أنواع الخراب والدمار .

 

فتجاوزت خسائر الحكومة اللبنانية من الدولارات الأمريكية إلى اليوم (الحادي عشر) من المعركة الثلاثة مليار .

 

وصرحت (3) دول عربية وعلى رأسها السعودية بأن ما حدث قد كان بسبب مغامرات حزب الله (حزب الشيطان ولم يذكروه بالاسم) وأن عليهم انهاء المشكلة كما بدءوها هم ومن يقف وراءهم (ويقصدون سوريا وإيران) وأن حزب الله قد أقحم حكومة لبنان في حرب لم تدرِ عنها شيئاً ولم يكن لها يد فيها أو مشورة أو اختيار !!

 

ورأيي الخاص هو أن هذا التصريح صحيح ومناسب تماماً إلا أنه ما كان ينبغي أن يصدر بهذه الصيغة وكان الواجب على المصدر المسؤول الذي قاله أن يدرك جهل وسطحية معظم (عوام) الشعوب العربية وأن هذا التصريح فوق مستوى تعليمهم وأنه ما كل ما يعلم يقال ولكل مقام مقال وأن يأخذ ذلك في الإعتبار .

 

فهاجمت الكثير من القنوات الفضائية العربية وخصوصاً قناة سوريا وقناة المنار الشيعية وأسوأهم قناة الجزيرة وجاءهم هذا التصريح على طبق من ذهب فبدأوا بتقطيع لحم الحكومة السعودية بالساطور والسكين والمنشار ، وأحضروا في برامجهم كل الحاقدين على السعودية وأولهم (تليفون العملة) (عبدالباريء عطوان) الذي يسمونه عبد(الدولار) !!

فهو كتليفون العملة ... ضع النقود في بطنه يتكلم ولو شئت أن يواصل في سبيل ذلك الليل بالنهار!!

 

 

وبدأ المغفلون والمخدوعون في تمجيد بطولات حزب الشيطان الذي يسمونه زوراً بـ(حزب الله) وقائده (حسن نصر الله) الذي مسح (بزعمهم) عن وجه الأمة الاسلامية والعربية الخزي والعار !

 

 

ألم يتساءلوا لماذا هذا التوقيت بالذات ؟ ولماذا لم يحل حزب الله مشكلة الأسرى وهي قديمة منذ عدة سنوات إلى الآن ؟ ولماذا كل ما أطلق حزب الله الصواريخ على اسرائيل فانه لا يصاب إلا عدد بسيط من اليهود وكأنها ليست صواريخ بل ألعاب نارية تحدث صوتاً فقط بلا أضرار ، فأكثر من 3 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على اسرائيل منذ بداية هذه الأزمة لم تتسبب إلا في مقتل خمسة عشر اسرائيلياً فقط وسقوط سقف كم مبنى هناك أو بلكونة أو جدار !!

 

 

وماذا تتوقعون من حزب الله وقائده اللذين ليس لهم معين إلا ثلاث جهات فقط وهي :-

 

1-  ايران التي قمعت أهل السنة فيها وقتلت عشرات الآلاف من أهل السنة في العراق بواسطة أذنابها هناك (الصدر والجعفري) وبقية الاحزاب الشيعية أهل الذلة والغدر والصغار .

 

 

2-  الرئيس السوري النصيري البعثي الذي تسبب نظام والده -الذي خلّفه له- بقتل خمسين ألف من أهل السنة في مجزرة حماة المشهورة في عدة أيام فقط فهدموا البيوت على من فيها وقصفوها بالطائرات ولم تسلم من ذلك الحيوانات ولا حتى الأشجار .

 

 

3-  (حركة أمل الشيعية) التي يقودها اللبناني الشيعي (نبيه بري) والذي أصبح لاحقاً (إلى الآن) رئيساً لمجلس النواب اللبناني والذي أعلن تضامنه مع (حسن نصر الله) و(نبيه بري) معروف عنه بأنه هو وحركته (حركة أمل الشيعية) هم اللذين عاونوا السفاح شارون فقتلوا آلاف الفلسطينيين في مذابح (صبرا وشاتيلا) حتى أن قوات حركة أمل جعلت سكان مخيمي صبرا وشاتيلا  يضطرون إلى أكل الكلاب والقطط من شدة الحصار !! عاملهم الله بما يستحقونه في الآخرة وفي هذه الدار .

 

 

وهل فات (حسن نصر الله) بأن اسرائيل ستعيد احتلال جنوب لبنان وتستقطع منه منطقة حدودية عازلة كبيرة بل ربما يبنون بينهما أيضاً جدار?!!

 

وماذا نتوقع من الشيعي الخبيث (حسن نصر الله) الذي يشتم مذهبهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويشتمون والدها سيدنا وسيد الصحابة الكرام أبي بكر الصديق رضي الله عنه ثاني اثنين إذ هما في الغار?!!

 

ألهذه الدرجة وصلت السذاجة بأغلب العرب والمسلمين فأصبحوا يسيرون خلف كل ناعق دون تفكير أو فهم للمكائد أو اختبار ؟!!

 

فأصبح المقياس عند أغلبهم ليس قال الله عز وجل وقال الرسول صلى الله عليه وسلم .. بل ما قاله المحلل السياسي في الصحيفة الفلانية أو في نشرة الأخبار .

 

وحتى وان انتصر (حسن نصر الله) في معركته –أتمنى ذلك مثل ما تمنى المسلمون النصر للروم النصارى على الفرس المجوس ولا أظن انه سينتصر - فلو حدث ذلك ... ألم تسمعوا بالحديث الشريف (ان الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر) هذا ما أخبرنا به نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم سيد الأخيار .

 

وفي الختام آسف على طول الكلام وأقدم على ذلك الاعتذار ، إلا أني انهي مقالي بتساؤلات تدور في رأسي وأرجو أن يكون عند القراء الكرام الجواب على الاستفسار .

 

وهي :-

1-أين ما يسمونه بالضمير العالمي من كل هذا وأين الأمم المتحدة وأين مايدعونه من حقوق الإنسان و المواثيق الدولية و مجلس الأمن (مجلس الخوف)؟

أم لأن لبنان دولة عربية فهنا إذن يختلف المعيار؟

إذن فقد صدق من قال:

 

          قتلُ يهودي في غابةٍ    جريمةٌ لا تُغتفر   

                    

           وقتلُ شَعبٍ كاملٍ       مسألةٌ فيها نظر!

 

 

2-أين من يسمونه بالمجاهد و الأسد وقائد المجاهدين الخ..الخ..من هذه المسميات وأقصد به اسامة بن لادن ...أينه من كل هذا وأين أتباعه و مجاهديه؟ ألا يستطيعون الجهاد ضد اسرائيل في لبنان (لو أرادوا)؟! أم أنه اسد وأسامة في تصريحاته التلفزيونية فقط هو ونائبه الظواهري واذا جاء الجد فكأنه عصفور صغير خاف وطار؟!

 

 

3-اين تبرعات أغنى دولة في العالم (من حيث مستوى دخل الفرد) واعني بها (قرية قطر) ؟

فقد تبرعت السعودية (مبدئياً) للإغاثة في لبنان بـ(خمسين مليون دولار) وتبرعت كذلك الكويت والامارات بعشرين مليون وما سمعنا أن (قرية قطر) تبرعت بمليون واحد ... ولا حتى بألف ... بل ولا حتى بدولار !!

 

 

أم أن (سوستهم) وزير الخارجية القطري لا يفلح إلا باختلاق الفتن والمشاكل مع الدول العربية فقط ؟!!

 

 

آآآآآه ........ نسيت شيئاً مهماً يحسنه ... وهو أنه يعرف كيف يولع السيجار !! وهذا الوزير سيورد أميره وبلده المهالك ... فأخذوا أكبر من حجمهم بمراحل ... مثل البالون !! ونسي هذا المغفل أن البالون يستطيع أي طفل صغير أن (يفقعه) بدبوس صغير أو بمسمار!!

 

 

4- ألم يسمع ويعلم معجبي ومن يؤيد(حزب الله) من أهل السنة وما قاله أول (أمين عام لحزب الله) والذي كان قبل(حسن نصر الله) وهو(صبحي الطفيلي) الذي قال عن حزب الله بعد إنشق عنه :-

 

" حزب الله حرس حدود لاسرائيل ! " وهذه أقبح وأشنع وظيفة لشباب المقاومة ! وقال أيضاً " هناك تفاهم عقد سنة 1996م بين حزب الله واسرائيل " وقال " حزب الله ولاءه لولاية الفقيه التي يمثلها الآن المرشد الأعلى للثورة الاسلامية الايرانية (علي خامنئي).

 

5-ألم يسمعوا ويقرأوا ما قاله حزب الله في بيان تأسيسه (اننا ابناء حزب الله الذي نصر الله طليعتها في ايران، واسست من جديد نواة دولة الاسلام المركزية في العالم ... نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشرائط وتتجسد حاضراًَ بالامام المسدد آية الله العظمى (روح الله الخميني) دام ظله ! مفجر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة ! وما قاله أحد قياديي الحزب أيضاً وهو (ابراهيم الأمين) في عام 1987م الذي قال : "نحن لانقول اننا جزء من ايران ، نحن ايران في لبنان، ولبنان في ايران " !

 

 

6- وألم يعلم المعجبين بحسن نصر الله بأنه قد درس في النجف أصول المذهب الشيعي في عام 1976م لمدة سنتين ، وألم يشاهدوا صورة (حسن نصر الله) وهو يقبل يد المرشد الأعلى للثورة الشيعية في ايران (علي خامنئي) ؟!

 

 

7-ألم يقرأوا ما ذكرته صحيفة النهار اللبنانية بأن حسن نصر الله قد قال امام تجمع حضره مائة ألف شخص في الجنوب اللبناني بعد الانسحاب : "أننا لسنا مسؤولين عن فلسطين " !!

 

 

8-ألم يسمع المعجبين والمخدوعين بالحزب الشيعي (حزب الله) ما قاله أمين سر حركة فتح الفلسطينية في لبنان (سلطان أبو العينين) الذي قال :" لقد أحبط حزب الله أربع عمليات للفلسطينيين خلال اسبوع واحد وقدمهم للمحاكمة ؟! ويتابع " نعيش جحيمهم منذ 3 سنوات ومللنا الشعارات والجعجعة " ويضيف " أن هناك اتفاق أمني بين الحزب واسرائيل بعدم اطلاق النار بعد عملية الانسحاب وأن هناك احتكار للمقاومة .

 

 

9-ألم يقرأ مؤيدوا حزب الله ما قاله أمين عام الحزب الأسبق( صبحي الطفيلي) لجريدة (الشرق الأوسط ) من أن هناك تواطؤ بين ايران واسرائيل عن طريق حزب الله لمنع تسلل الفدائيين وحراسة الحدود وتحويل الحزب إلى حزب سياسي !

 

 

10-ألم يعلم مؤيدي (حزب الله الشيعي) من أهل السنة بأن شيخ الاسلام أحمد بن تيمية قد قال عن الرافضة الشيعة قبل 700 سنة : " وكذلك اذا صار لليهود دولة بالعراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم فهم دائماً ما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين ومعاداتهم "

 

 

11-ألم يعلم مؤيدي حزب الله من السعوديين ما قاله قدوتهم وامامهم (امام الضلالة الخميني) عن (آل سعود) حكام السعودية عندما قال" ومن اللازم ان تتضمن اللطمات واشعارالرثاء واشعار المديح لأئمة الحق عليهم سلام الله التذكير - وبطريقة ساحقة - بالفجائع ومظالم الظالمين في كل عصر ومصر، وفي هذالعصرعصرمظلومية العالم الاسلامى على يد امريكا وروسيا وسائر المرتبطين بهم ، ومن جملتهم ال سعود ،هؤلاء ءالخونة للحرم الالهي العظيم - لعنة الله وملائكته ورسله عليهم - فان من اللازم التذكير بذلك ،ولعنهم والتنديد بهم بصورة مؤثرة وفاعلة  "وكان ذلك مكتوباً في وصيته التي نشرت بعد هلاكه !

 

 

 

12-نسأل الله النصر لكل المسلمين في فلسطين والعراق وافغانستان ولبنان وفي كل مكان .. ولكن ... نأمل أن يكون ما حدث لكم يا أهل لبنان تكفير لكم وعبرة وتوبة وعودة لكم فقد كان الفسق والفجور والعصيان أهم معالم بلادكم ولا يستحي فاعلوه ولا يستخفون بذلك بل يعملونه في وضح النهار وما حصل لكم متوقع منذ فترة ... فهذه هي سنن الكون التي وضعها خالقه سبحانه وتعالى الملك العزيز الجبار !

 

 

وهذه والله ليست شماتة بكم بل هي لتنبيه الغافلين فقط وللتذكار، وكذلك ما حصل هو عبرة لبقية دول الاسلام حتى لا تجاهر بالفساد مثل دبي والبحرين والقاهرة و ياليتهم يغلقون كل مرقص (ديسكو) فيها أو كازينو أو (بار) !

 

 

نسأل الله أن يحسن الخلافة والعاقبة على بقية أيامنا وأن يتقبل منا التوبة على ما مضى والاستغفار ، ونسأله تعالى لموتى المسلمين في لبنان الرحمة وأن يحشرون مع الصديقين والشهداء والأبرار .

 

 

وبعد انفراج هذه الغمة -ان شاء الله - قريباً فهل سيتبرع المسلمين لاعادة بناء المساجد والمستشفيات والطرق والسدود وماذا سيكون دور رجال الأعمال وكبار التجار ؟

 

 

13- وأخيراً ... هل سيفي (حسن نصر الله) بما وعد به من مفاجآت وخطط وخرابيط وهرطقات وانتصار؟!

 

 

لن أجيب .....فكما يقول اخواننا المصريين (يا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش)!! ولكن سوف نرى !

 

 وكما يقول الشاعر :-

 

ستعلم حين ينكشف الغبار .... أخيل تحت رجلك أم حمار!!

 

 

 

 

 

 

برفقه بعض الصور وبعض المنقولات :-

 

 

 

صورة حسن نصر الله (حسن عدو الله) وهو يقبل يد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية الشيعية في ايران ( علي خامنئي)

 

 

 

 

 

حسن نصر الله مع نجاد وهذه الصور تبين ولاء نصر الله لإيران !!!

 

 

 

 

 

 

 

صبحي الطفيلي (أمين عام حزب الله الأسبق)

 

 

 

 

 

 

 

نبيه بري (رئيس حركة أمل الشيعية)

 

 

 

 

 

 

موسى الصدر (رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في لبنان) والذي زار هو ورفيقيه محمد يعقوب وعباس بدر الدين معمر القذافي في ليبيا عام 1972م ثم اختفوا بعد ذلك (إلى اليوم)

 

 

 

 

 

 

بعض الصور التي تبين الدمار الذي حل بلبنان من جراء القرارات الارتجالية الحمقاء من حسن نصر الله !!!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخميني :-

 

 

 

 

حسن نصر الله :-

 

 

بالصوت والصورة صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لـ"حزب الله"

يفضح "حزب الله" وإيران

 والعلاقة بينهما وخدمتهما للمشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة

اضغط هنا بارك الله فيك 

 

 

 

 

 اقرأ ما يقوله حسن نصر الله(حسن عدو الله) أمين عام حزب الله (حزب الشيطان) !!

 

 

 

 

السيد حسن نصر الله

 إذا أردنا الآخرة فآخرتنا مع ولي أمرنا نائب الحجة ( عج) وأزيدكم إذا أردنا عز الدنيا وشرفها وكرامتها فلن ننالها إلا مع ولي الأمر حتى هذه المقاومة الكبيرة التي نعتني بها والتي هي الشيء الوحيد في هذا العالم العربي الذي نرفع رأسنا به ونعتز به وبوجوده لولا رجل اسمه روح الله الخميني لما كان لها وجود في لبنان ، وبعده لولا رجل اسمه علي الحسيني الخامنائي لما استمرت المقاومة..

 

حسن نصر الله

 

 

 

 

 

 

 وصية الخميني

واقرأ ما يخص حكام السعودية (آل سعود) باللون الأحمر

مقدمة الوصية

حديث الثقلين

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : “ اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي فانهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض “.الحمد لله وسبحانك اللهم صل على محمد واله ،مظاهر جمالك وجلالك وخزائن اسراركتابك ،الذي قبل ى فيه الاحدية بجميع اسمائك حتى المستاثر منها الذى لايعلمه غيرك .

واللعن على ظالميهم اصل الشجرة الخبيثة.

وبعد .. وجدت من المناسب ان اذكر بنبذة قصيرة وقاصرة في باب الثقلين ، لا من حيث المقامات الغيبية والمعنوية والعرفانية، فقلم مثلى عاجز عن التجرؤ فى مرتبه يستعصى عرفانها ولايطاق تحملها - ان لم اقل يمتنع - على كل دائرة الوجود ، من الملك الى الملكوت الاعلى ، ومن هناك الى اللاهوت ،وكل ما هو خارج حدود فهمي وفهمك . ولامن حيث ماجرى على البشرية بسبب هجران حقائق المرتبة السامية للثقل الاكبر،والثقل الكبيرالذي هو اكبرمن كل شئ ماعداء الثقل الاكبر الذي هوالاكبرالمطلق

ولا من حيث ماجرى على هذين الثقلين من اعداءء الله واتباع الطاغوت اللاعبين، فتعداد ذلك ليس ميسورا لمثلي ، لقصورالاطلاع والوقت المحدود، بل رايت من المناسب ذكر اشارة عابرة وقصيرة جدلى مامر على هذين الثقلين .

لعل جملة” لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض “ اشارة الى ان كل ماجرى على احد هذين - بعد الوجود المقدس لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم - فقد جرى على الاخر. وهجران كل منها هجران للاخر، الى ان يرد هذان المهجوران على رسول الله الحوض . وهل هذلحوض هو مقام اتصال الكثرة بالوحدة ، واضمحلال القطرات في البحر، او انه شيء اخر لاسبيل له الى العقل ؟ والعرفان البشري ؟ .

 

حديث الثقلين حجة على البشرية

 

وينبغي القول ان ظلم الطواغيت الذي جرى على وديعتي الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم قد جرى على الامة الاسلامية، بل على البشرية،والقلم عاجز عن

بيانه .ولا بد من التذكير بهذه الحقيقة ، وهي ان حديث الثقلين متواتر بين جميع المسلمين ،وقد نقل في كتب السنة - من الصحاح الستة الى الكتب الاخرى - بالفاظ مختلفة وفي موارد متكررة، متواترا عن رسول الله صلى اللّه عليه واله وسلم . وهذلحديث الشريف حجة قاطعة على جميع البشر، خصوصا مسلمي المذاهب االمختلفة، ويجب على كل المسلمين الذين تمت الحجة عليهم ان يقدموا . الاجابه عن ذلك ، واذا كان من عذر للجاهلين غير المطلعين ، فلا عذرالعلماء المذاهب .

 

عباد الانا والطواغيت استغلوالقران الكريم

لنر الان ماذا جرى على كتاب الله ، هذه الوديعة الالهية وامانة رسول الاسلام صلى االلهَ عليه واله وسلم من الامور المؤسفة التيبينبغي ان يبكى لها دما والتي بدات بعد شهادة علي عليه السلام .

الانانيون واتباع الطاغوت اتخذوا من االقران وسيلة لاقامة الحكومات المعاديه لالقران . وابعدوا - بالذرائع المختلفة والمؤامرات المعدة سلفا - المفسرين الحقيقيين لالقران والعارفين بالحقائق ، الذين تلقوا كل االقران عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، والذين كان نداء :

“اني تارك فيكم الثقلين “ في اذانهم . وفي الحقيقة فانهم عملو على تحييد االقران باالقران، الذي هو اكبر دستور للحياة المعنوية والمادية حتىورود الحوض ، وابطلوا حكومة العدل الالهى التي هي احدى اهداف هذلكتاب 4 كلمقدس ، واسسواء الانحراف عن دين الله والكتاب والسنة الاالهية.الى ان وصل الامر بهم الى حد يخجل القلم من يضاحه .

 

االقران دستور للبشرية

و كلمستطال هذلبيان الاعوج ازداد الانحراف والاعوجاج الى حد ان االقران الكريم - الذي تنزّل من مقام الاحدية الشامخ الى الكشف التام المحمدي (ص ) لارشاد العالمين ونقطة ل جمع كل المسلمين ، بل للعائلة البشرية ليوصلهلى حيث يجب ان تصل ويحرر وليدة علم الاسماء هذه من شر الشياطين والطواغيت، ويحقق القسط والعدل في العالم ويسلم الحكومة بايدي اولياء الله المعصومين علهم صلوات الاولين والاخرين ليسلموها لمن فيه صلاح البشرية - هذالقران تم تحييده وتغييبه عن الساحة كما لو لم يكن لهايّةي دخل في الهداية..

و بلغ الامر جدا على ايدي الحكومات الجائرة وخبثاء المعممين - الذين هم اسوا من اتباع الطاغوت - اصبح االقران معه وسيلة لاقامة الجور والفساد وتبرير (ظلم ) الظالمين والمعاندين للحق تعالى .

والمؤسف ان االقران الكريم - وهو الكتاب الصانع للمصير - لم يكن له وللان على ايدي الاعداءء المتامرين والاصدقاءء الجهلة اي وظيفة الا في المقابر وفي مجالس الاموا ت .

الكتاب الذي يجب ان يكون وسيلة ل جمع المسلمين والبشرية، وكتاب حياتهم اصبح

وسيله تفرقة واختلاف .. او انه هجركليا...

وقد راينا كيف انه اذا تلفظ احد بشيء عن الحكومةالاسلامية، وتحدث عن السياسة، فكانه ارتكب اكبر المعاصي .مع ان الحكومة والسياسة هي المهمة الكبرى للاسلام والرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ، كل واالقران والسنة مشحونان بهما . وراينا كيف اصبحت كلمة روحاني سياسي مرادفة لكلمة روحاني بلا دين ... والان هي ايضا كذلك .

 

الحكومات المنحرفة و طباعة االقران

ومؤخرا عمدت القوى الشيطانيه الكبرى - بهدف محو االقران وتثبيت الاهداف الشيطانية للقوى المتجبرة - ومن خلال الحكومات االمنحرفةلخارجة عن تعاليم الاسلام ناسبة نفسها زورلى الاسلام - عمدت الى طبع القران بخط جميل ، ونشره على نطاق واسع ليخرجوالقران من الساحة بهذه الحيلة الشيطانية. راينا جميعالقران الذى طبعه محمد رضا خان بهلوي وانطلى ذلك على البعض ، وانبرى بعض المعممين الجهلة لمدحه .ونرى الملك فهد يبذل سنويا مبلغا كبيرا من ثروات الناس الطائلة على طبع االقران الكريم ، وعلى الدعاية للوهابية - هذا المذهب الخرافي الذي لساس له على الاطلاق - الذي يسوق الناس والشعوب الغافلة نحوالقوى الكبرى ، ويستغل الاسلام العزيز والقران الكريم لهدم الاسلام والقران .

 

نفخر بائمتنلمعصومين عليهم السلام

نحن وشعبنلعزيز الذي ملؤه الالتزام بالاسلام واالقران فخورون باننتباع مذهب يريد انبينقذ من المقابر حقائق القران ، الذيبينادي كل ما فيه بالوحدة بين المسلمين بل بين البشرية باعتباره اعظم وصفة مبنية للبشر من جميع القيود التي تكبل ارجلهم وايديهم وقلوبهم وعقولهم ، وتجرهم نحو الفناء والعدم والرق والعبودية للطواغيت .

نحن فخورون اننتباع مذهب رسول الله مؤسسه - بامرالله - وامير المؤمنين علي بن ابي طالب هذلعبد المتحرر من جيمع القيود مكلف بتحرير البشر من جميع الاغلال وانواع الاسترقاق .

نحن فخورون ان كتاب نهج البلاغة - الذي هو بعد القران اعظم دستور للحياة المادية والمعنوية واسمى كتاب لتحرير البشر، وتعاليمه المعنوية والحكومية ارقى نهج للنجاة - هو من امامنلمعصوم .

نحن فخورون بان الائمة المعصومين بدءً بعلي بن ابي طالب الى منجى البشرية حضرة المهدي صاحب الزمان عليهم الاف التحية والسلام - الذي هو بقدرة الله القادر حيٌّ وناظر للامور – هم ائمتنا

نحن فخورون بان الادعية التي تهب الحياه والتى تسمى بالقران الصاعد هي من ائمتنلمعصومين .

نحن نفخر ان منّا مناجاة الائمة الشعبانية،ودعا ء عرفات للحسين بن علي عليهملسلام ، والصحيفة السجادية زبور ال محمد هذا والصحيفةالفاطمية ذلك الكتاب الملهم من قبل الله تعالى للزهراء المرضية.

نحن فخورون ان منا باقرالعلوم اسمى شخصيه في التاريخ ، ولم ولن يدرك احد منزلته غير الله والرسول صلى الله عليه واله والائمة المعصومين عليهم السلام .

نحن فخورون بان مذهبنا جعفري ، وان فقهنا - وهو بجرّ لا يتناهى - واحد من اثاره ، ونحن فخورون بكل الائمة المعصومين - عليهم صلوات الله - ونحن ملتزمون باتباعهم .

نحن فخورون ان ائمتنلمعصومين - صلوات الله وسلامه عليهم - كابدولسجن والابعاد في سبيل اعلاءء الدين الاسلامي ، وفي سبيل تطبيق االقران الكريم ، الذي يعتبر تشكيل الحكومة الاسلامية احد ابعاده ، واستشهدوا في طريق اسقاط الحكومات الجائرة وطواغيت زمانهم . . .

ونحن اليوم فخورون باننا نريد تطبيق اهداف القرا ن والسنة،وفئات شعبنلمختلفة منهمكة في هذلطريق المصيري العظيم تنثر الارواح والاموال والاعزاء في سبيل الله تعالى .

نفخر بالنساء الزينبيات .

نحن فخورون بان السيدات ،والنساء - العجوز والشابة والصغيرة والكبيرة - حاضرات فى الميادين الثقافية والاقتصادية والعسكرية جنبلى جنب مع الرجال او افضل منهم ،يبذلن الجهد من اجل اعلاء كلمة الاسلام - واهداف القر ا ن الكريم .

القادرات منهن على الحرب يشاركن في التدريب العسكري للدفاع عن الاسلام والدولة الاسلامية الذي هو من الواجبات المهمة..وقد حّررن انفسهن من انواع الحرمان الذي فرض عليهن - بل على الاسلام والمسلمين - نتيجة تامر الاعداءء وجهل الاصدقاء باحكام الاسلام واالقران . وقد حّررن انفسهن بكل شجاعة والتزام ، واخرجن انفسهن من اسر الخرافات التي اوجدهلاعداءء بواسطه الجهلة وبعض المعممين الذين لايفهمون مصالح المسلمين .

وغيرالقادرات منهن على الحرب منصرفات الى الخدمة خلف الجبهة بنحو قيّم يهزقلب الشعب شوقا وشغفا ويزلزل قلوب الاعداءء والجهلة – الاسوا من الاعداءء –غضبا وحنقا .وقد راينا مرارن نساء جليلات زينبيات يهتفن انهن فقدن ابناءهن وانهن ضحين بكل شيءِ في سبيل الله تعالى والاسلام العزيز،ويفتخرن بذلك ويعلمن ان ما حصلن عليه اسمى من جنات النعيم ، فضلا عن متاع الدنيلحقير .

 

نفخر بعدائنا لامريكلارهابية

وشعبنا ، بل الشعوب الاسلامية ومستضعفو العالم فخورون بان اعداءءهم - الذين هم اعداء الله العظيم والقران الكريم والاسلام العزيز - هم حيوانات مفترسة، لا يتورعون عن ارتكاب اية جناية وخيانة،لتحقيق اهدافهم المشؤومة والجانية، ولا يميزون - في طريق الوصول الى الرئاسة ومطامعهم الدنيئة - بين العدو والصديق ، وعلى راسهم امريكا هذه الارهابية ذاتا هذه الدولة التي اضرمت النار في جميع ارجاء العالم وحليفتهلصهيونية العالمية التي ترتكب - لتحقيق مطامعها - جنايات تخجل الاقلام والالسنة عن كتابتها وذكرها ... ويحملهم الخيال الابله باسرائيل الكبرى على ارتكاب اية جناية.

والشعوب الاسلامية والمستضعفون فخورون بان اعداءهم حسين الاردني المجرم المحترف الجوال وحسن وحسني مبارك الذين هم مع اسرائيل على معلف واحد ولا يتوزعون من اجل خدمة امريكا واسرائيل عن اية خيانة لشعوبهم .

ونحن فخورون بان عدونا صدام العفلقي الذي يعرفه الصديق والعدو بالاجرام ونقض الحقوق الدولية ، وحقوق الانسان . والكل يعرفون خيانته للشعب العرايّ المظلوم وامارات الخليح لا تقل عن خيانته للشعب الايراني .

نحن والشعوب المظلومة في العلم فخورون بان وسائل الاعلام واجهزة الاعلام العالمية وفق ما تمليه عليهلقوى الكبرى تتهمنا وكل المظلومين بكل جناية وخيانة.

اي فخر اسمى وارفع من ان امريكا - رغم كل ادعاء اتها واستعراضاتهلحربية، ورغم كل تلك الدول المستعبدة لها ، والسيطرة على الثروات الهائلة للشعوب المظلومة المتخلفة، وامتلاكها لكل وسائل الاعلام - اصبحت عاحزة ذليلة امام الشعب الايراني الغيور، وامام دولة حضرة بقية الله ارواحنا لمقدمه الفداء ، ولا تعرف بمن تتوسل ، والى اى شخص تتوجه تسمع جواب الرفض . وليس هذلا ببركه الامدادات الغيبية من الباري تعالى جلت عظمته التي ايقطت الشعوب ، وشعب ايران الاسلام خاصة، واخرجته من ظلمات الظلم الملكي الى نور الاسلام .

 

الى الشعوب المظلومة والشعب الايراني

اني الان اوصي الشعوب – الشريفة المظلومة والشعب الايراني العزيز، الذين منَّ الله عليهم بهذلصراط المستقيم الالهي ، غيرالمرتبط بالشرق الملحد ، ولا بالغرب الظالم الكافر - ان يظلووفياء لهذلنهج بكل صلابة واستقامة والتزام وثبات . وان لا يغفلوا لحظة عن شكر هذه النعمة ، ولا يسمحوا للايادي القذرة - لعملاء القوى الكبرى ، سواء عملاء الخارج اوعملاء الداخل ، الذين هم اسوا من عملاء الخارج - ان يحدثوى تزلزل في نيتهم الطاهرة وارادتهم الحديدية ، وليعلمونه كلمزداد ضجيح وسائل الاعلام العالمي والقوى الشيطانية في الغرب والشرق ، فان ذلك دليل قدرتهم االالهية وسيجزيهم الله تعالى على اعمالهم في هذا لعالم ، وفي العوالم الاخرى. انه ولي النعم وبيده ملكوت كل شيء.

واطلب - بمنتهى الجد والخضوع - من الشعوب المسلمة ان يتبعولائمة الاطهار عظماء وادلاء عالم البشرية - ويلتزموا بمعارفهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية الروح والقلب ، وبذل الارواح والتضحية بالاعزاء .

ومن جملة ذلك الفقه التقليدي ، فلا ينحرفوا عنه ذره ني ا فهو ايضاح لمدرسة الرسالة والامامة، وضامن لرشد الشعوب وعظمتها سواء في ذلك الاحكام الاولية ام الاحكام الثانوية فهما مدرسة الفقه الاسلامي ، ولا يصغولى الموسوسين الخناسين المعاندين للحق والدين ...وليعلمون اي خطوة انحراف تشكل مقدمة لسقرط الدين والاحكام الاسلامية وحكومة العدل الالهي .

ومن جملة ذلك ان لايغفلوبدا عن صلاة ال جمع ة والجماعة،التى هي مظهرالبعد السياسي للصلاة ، فصلاة ال جمع ة من اعظم عنايات الحق تعالى على الجمهورية الاسلامية في ايران .

ومن جملة ذلك ان لايغفلوابدا عن مراسم عزاء الائمة الاطهار، وخصوصا عزاء سيد المظلومين ورائد الشهداء ابي عبد الله الحسين صلوات الله الوافرة وصلوات انبياء الله وملائكته والصالحين على روحه العظيمة المقدامة، وليعلمون كل اوامر الائمة - عليهم السلام - في مجال احياء ملحمة الاسلام التاريخية هذه ، وان كل اللعن لظالمي ال البيت والتنديد بهم ليس الا صرخة الشعوب في وجه الحكام الظالمين عبر التاريخ والى الابد .

وتعلمون ان لعن بني امية - لعنة الله عليهم - ورفع الصوت باستنكار ظلمهم - مع انهم انقرضوا وولولى جهنم - هو صرخة ضد الظالمين في العالم ، وابقاء لهذه لصرخة المحطمة للظلم نابضة بالحياة .

ومن اللازم ان تتضمن اللطمئات واشعارالرثاء واشعار المديح لائمة الحق عليهم سلام الله التذكير - وبطريقة ساحقة - بالفجائع ومظالم الظالمين في كل عصر ومصر، وفي هذالعصرعصرمظلومية العالم الاسلامى على يد امريكا وروسيا وسائر المرتبطين بهم ، ومن جملتهم ال سعود ،هؤلاء ءالخونة للحرم الالهي العظيم - لعنة الله وملائكته ورسله عليهم - فان من اللازم التذكير بذلك ،ولعنهم والتنديد بهم بصورة مؤثرة وفاعلة .

ويجب ان نعلم جميعن ما يوجب الوحدة بين المسلمين هو هذه المراسم السياسية التي تحفظ هوية المسلمين خصوصا شيعة الائمة الاثنى عشر - عليهم صلوات الله وسلامه - ومن اللازم ان اذكر بان وصيتي السياسية الالهية لا تختص بالشعب الايراني العظيم الشان ، بل هى توصية لجميع الشعوب الاسلامية ومظلومي العالم ، من اي شعب ودين .

اتضرع الى الله عزوجل ان لايَكِلَنا وشعبنا لحظة الى انفسنا وان لا يصرف للحظة عناياته الغيبية عن ابناء الاسلام وا لمجاهدين ا لاعزاء .

روح الله الموسوي الخميني

 
 
 
 
 

نشرت إحدى كبريات الصحف الإسرائيلية ( هآرتز ) مقالاً يصف حقيقة المدعو حسن نصر الله وكيف يقيمه الإسرائيليون .

المقال نشر قبل الحرب بشهر تقريباً

حيث كان عنوان المقال ( نحن بحاجة نصر الله )

بدأ المقال بالحديث عن المخاطر المحتملة على إسرائيل , فذكر صواريخ القسام في أراض السلطة الفلسطينية وصواريخ سكود المحتملة في سورية

المهم

ثم تحدث عن المسمى حسن نصر الله وكيف أنه يسيطر على كامل الجنوب اللبناني كسلاح واحد لقوة واحد مقدماً له الشكر على ذلك

ويستمر الكاتب ليقول أن حسن نصر الله استطاع أن يحفظ الهدوء في الجليل الأعلى

ويذهب الكاتب إلى ما هو أبعد من ذلك ليقول : في المنطقة الآن لا يوجد مثيلاً لحسن نصر الله !

إليكم قصاصات من المقال وتحتها سأكتب الترجمة  (
باللون الأحمر )

هذا عنوان المقال ( نحن نحتاج حسن نصر الله )

الترجمة : الخطر الأمني لا ينشأ من تكنلوجيا السلاح , وإنما من الأصبع التي على الزناد .

التعليق : الكاتب فيما سبق يشير إلى التعامل العقلاني من المدعو حسن نصر الله مع اليهود !

الترجمة : انسحاب  قوات الدفاع الإسرائيلي من لبنان عام 2000 , جعل هذا ممكنا ليس فقط بسبب شجاعة رئيس الوزراء إيهود باراك , ولكن أيضاً الشكر لقائد حزب الله حسن نصر الله الذي  أدار سياسة " قانون واحد و سلاح واحد " على الجانب الآخر .

التعليق : الكاتب يشير هنا إلى عدم تمكين ما يسمى حسن نصر الله لكائن من كان أن يرمي ولو حجر على إسرائيل , وصدق في ذلك !

الترجمة : تحت الظروف الحالية , ذاك هو الحل الأفضل , حزب الله يقوم بأفضل وظيفة للحفاظ على الهدوء في الجليل أفضل من جيش لبنان الجنوبي المدعوم من إسرائيل .

التعليق : لا تعليق

الترجمة : في المنطقة لا يوجد مثل نصر الله اليوم  .

التعليق : هذه هي حقيقة نصر الله في عيونه اليهود قبل الخطأ الذي ارتكبه .

إليكم المقال كاملاً

 

-----------------------------------------------------------------

We need a Nasrallah By Aluf Benn

What is more frightening: a Syrian Scud missile with a chemical warhead that can hit Tel Aviv and kill thousands of people with poison gas, or a Palestinian Qassam missile full of primitive explosives, which hits Sderot and sometimes Ashkelon, and causes a small amount of damage? The destructive power of the Syrian missile is far greater, and yet few, if any, Israelis think about its existence. The Qassam, however, is seen as a serious security threat, which is of concern to the prime minister, the security services, the media and the Israeli public.

There is a simple explanation for the inverse ratio between the performance capability of the enemy’s missiles and the level of anxiety about them: The security threat does not stem from the technology of weapons systems, but from the finger on the trigger. Israel’s leaders portray Syrian President Bashar Assad as the principal inciter of terror in the region and as the person responsible for the kidnapping of soldier Gilad Shalit. But they were not afraid Assad would launch Scuds, even after Israeli warplanes buzzed his palace. He may be a terrorist, but he is not crazy. If he presses the launch button, he will risk a harsh reaction from Israel that will endanger his rule and his country. That is why Prime Minister Ehud Olmert and Defense Minister Amir Peretz can irritate him without fear.

As opposed to Assad, the Qassam operators in Gaza cannot be deterred by an F-16 fighter plane, and their hand does not tremble when they launch another missile over the fence. Their strength stems from the weakness of the Palestinian Authority and from the absence of a central security force in Gaza.
srael has suffered from this problem since its earliest days: Terror develops in a place where the Arab government is weak. That was the case in Jordan in the 1950s and 1960s, in Lebanon in the 1970s and 1980s, and now in the PA. Centralized governments with a strong army, like Syria, Egypt and Jordan today, are able to ensure quiet on the border, and their behavior is predictable. Wherever there is chaos, there are problems of "ongoing security."

It is enough to see what is happening in Lebanon. The moment Hezbollah took control over the south of the country and armed itself with thousands of Katyushas and other rockets, a stable balance of deterrence was created on both sides of the border. The withdrawal of the Israel Defense Forces from Lebanon in 2000 was made possible not only because of the daring of then prime minister Ehud Barak, but also thanks to Hezbollah leader Hassan Nasrallah, who conducts a policy of "one law and one weapon" on the other side.

Nasrallah hates Israel and Zionism no less than do the Hamas leaders, Shalit’s kidnappers and the Qassam squads. But as opposed to them - he has authority and responsibility, and therefore his behavior is rational and reasonably predictable. Under the present conditions, that’s the best possible situation. Hezbollah is doing a better job of maintaining quiet in the Galilee than did the pro-Israeli South Lebanese Army.

In the territories there is no such Nasrallah today. PA Chair Mahmoud Abbas (Abu Mazen) is opposed to terror and wants diplomatic negotiations, but he operates as a tortured intellectual and a commentator, rather than as an authoritative leader. The Hamas government, which at first showed promising signs of organization and discipline, has behaved like him and shrugged its shoulders during the kidnapping crisis. The weapons in Gaza are split among organizations, gangs and clans, which Israel has difficulty deterring.

The events of the past weeks in Gaza have once again demonstrated that the essential condition for a quiet border is a responsible finger on the trigger on the other side. The conclusion we must come to is that until the appearance of a factor that will take control of security and weapons on the West Bank - Israel will not be able to withdraw from there. Negotiations with Abbas are not sufficient, nor is an agreement with him. It is more important that his statement about "one law and one weapon" be implemented on the ground. Even if it is implemented by a Palestinian Nasrallah.


 

حزب الله.. الحقيقة الكاملة بالأرقام

عبدالله الحميدة

هل قام حزب الله بما لم تقم به الجيوش العربية ...؟.

هل حزب الله يضع في حساباته تحرير كامل التراب الفلسطيني بما فيه القدس الشريف ...؟.

هل الحزب يعمل لخدمة القضية الفلسطينية ... أم ينطلق من مصالح طهران ودمشق ...؟.

هل ما ذكره البعض من أن الحزب لا يستطيع أن يثبت أنه قتل أكثر من 1 إسرائيلي هل هذا كلام منطقي ...؟.

ماذا يعرف المثقفون العرب والإسلاميون عن حقيقة هذا الحزب ...؟.

وما هي خلفياته ..؟.

هذا التقرير سيحاول الكشف عن الكثير ... فلنقرأه.

حركة أمل :

من الضروري قبل الدخول في الحديث عن حزب الله ينبغي أن نعرج على بعض المعلومات ولو بشكل سريع عن حركة أمل لأن الحزب خرج من رحِم هذه الحركة ... فهاهي الحركة في سطور .

نشأت الحركة عام 1973م بعد انفجار في معسكر لحركة ( المحرومين ) [ مما يشكك في أهداف الحركة أصلاً ] قتل فيه 35 ،ويرجح ( صبحي الطفيلي ) أن البدايات كانت عام 1969م ،دعمت الحركة في البداية من ليبيا ولكن الدعم الأكبر جاء من إيران ولها ممثل في طهران هو ( إبراهيم أمين ) بل إن الحركة بايعت الخميني، كما قامت حركة فتح [ عن حسن نية ] بتدريب الحزب في بداياته ،وفي عام 1982م انشطر الحزب إلى قسمين قســم ( نبيه بري ) وقسم ( حزب الله ) الذي سنتحدث عنه بعد قليل ،الحركة مسئولة عن أحداث ( صبرا وشاتيلا ) بالاشتراك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي وقعت عام 1983م وقتل فيها ما يزيد على 4 من الرجال والنساء والأطفال بل حتى المرضى في المستشفيات من الفلسطينيين وقد اشترك في المذبحة عدد من أفراد الجيش الذين يمثلون نفس التيار وقد سَلِم منهم المسيحيون و النصيريون ولم يسلم منهم المسلمون ،وقد ارتكبوا المجازر في بيروت الغربية ،ويوجد جزء منهم في جيش ( لحد ) المسيحي الذي تعاون مع الاحتلال الإسرائيلي وقد كُلفوا بحراسة ( شبعا ) التي منع المسلمون فيها من حمل السلاح.

ولعلنا نقف مع أهم رجال الحركة:

موسى الصدر : إيراني ولد هناك عام 1928م له صلة قرابة بالخميني كما ذكر الأخير ذلك بنفسه في كلمة أمام بعض الوفود، يدعي أن لبنان موطن أجداده قدم إليها عام 1955م ثم عام 57 ثم في عام 6،وألقى بعض الخطب في بعض الكنائس، شارك في تأسيس عدد من الجمعيات كـ ( بيت الفتاة ) و ( جمعية البر والإحسان ) و ( جمعية التمريض ) وهو رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ،وقام بنقل وجهة نظر الثورة الإيرانية لعدد من البلدان كالجزائر والمغرب وإيطاليا، أسس حركة أمل التأسيس الحقيقي عام 75 ،وقبل ذلك وبشكل سري أسس حركة ( المحرومين ) واعتبر جميع أبناء جنسه أعضاء في حركة أمل ولا داعي لتسجيل أسمائهم وفي عام 78 سافر إلى ليبيا للقاء الزعيم معمر القذافي ومنذ ذلك الحين اختفت أخباره فمن مُرِجح أنه لا يزال في سجون القذافي ومنهم من رجح أنه قتل وقد حاول الخميني جاهداً فكاكه ولم يستطع ،له كتب منها : الإسلام ومشكلة الطبقية .

نبيه مصطفى بري : ولد في سيراليون عام 1938م ، ودرس في الكلية الجعفرية في صور أما دراسته العليا ففي جامعة ( السوربون ) في باريس، شارك [ إعلامياً ] في حركة ( المحرمين )،وفي عام 66 شارك في كاليفورنيا باتحاد الطلبة المسلمين تحت قيادة ( مصطفى جبران )، انتخب عام8 كرئيس لحركة أمل وإلى اليوم ومنذ عام 84 تولى عدد من الوزارات في الحكومة اللبنانية كوزارة العدل ووزارة الموارد المائية والكهربائية ووزير الجنوب وكذلك تولى وزارة الإسكان ووزارة الدولة وترأس كتلة التحرير، وهو رئيس مجلس النواب اللبناني عام 92 وأعيد انتخابه عام 96 ثم في عام 2 أعيد كذلك انتخابه ولا يزال إلى الآن .

كذلك من رجال الحركة : مصطفى الديراني،ولمعرفة المزيد عن الحركة يمكن الرجوع إلى كتاب ( أمل والمخيمات الفلسطينية ) [ لعبد الله الغريب ] ويقول البعض : أن هذا الاسم مستعار والكتاب إنما هو للشيخ: محمد سرور زين العابدين .

حزب الله :

نشأ عام 1982م بعد انفصاله عن حركة أمل وكان أمينة الأول ( صبحي الطفيلي ) وسنشير إليه فيما بعد والحزب يهدف إلى إقامة جمهورية إسلامية في لبنان على غرار جمهورية إيران،وأهم الداعمين للحزب سوريا وإيران خصوصاً الأخيرة حيث يقدر أبناء الطائفة في لبنان 23 % والعلاقة والكتابات التاريخية تثبت ذلك حيث استقدم ( إسماعيل ) شاه إيران علماء من جبل عامل كـ ( علي العاملي ) وغيره،وكما في منطقة البقاع والجنوب،والحزب عضو في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية وله أنصار في الأوساط الأخرى كحركة ( التوحيد ) لـ [ سعيد شعبان ].

يقول المرشد الروحي لــحزب الله ( محمد حسين فضل الله ) : إن علاقة حزبه مع قادة إيران قوية ... ورأيي ينسجم مع الفكر الإيراني ... ويسير في نفس سياسته.

وقد أقامت إيران ما يقارب أربع مراكز لتدريب الحزب منها: معسكر في الزبداني وآخر في بعلبك، واعترف صبحي الطفيلي بتدريب إيران لهم عام 82 .

تقدر مساعدات إيران بــ 5 ملايين دولار شهرياً ويقول آخرون أنها 12 مليون ومنهم من يقدرها بــ 3,5 ،ويذكر أن المساعدات عام 91 بلغت 5 مليون وعام 92 وصلت إلى 2 ويؤكد البعض أنها 12 أما في عام 93 فهي 16 وفي عهد رفسنجاني 28 مليون دولار ، أما سوريا فيتركز دعمها بالسلاح .

أما عدد المقاتلين فيصل إلى12 ألف ويقول البعض أنهم 2 ألف ويبالغ آخرون بأن عددهم 4 ألف ولعل المقصود بهم القادرين على حمل السلاح وإن لم يكونوا مسلحين باستمرار .

هذا وقد وضعت إيران 15 من [ الباسدران ] الحرس الثوري للتدريب والإشراف، كما أن الحزب يرفض خروج القوات السورية الحامية له، ولذا فبعد اتفاق الطائف في عام 1989م و الذي أجمع عليه جميع الفرقاء خرج الحزب في مظاهرات وهو يرفع اللافتات وقد كتب علـــــى بعضهــــا : ( الوهابيون رجس من عمل الشيطان ... سننتقم من الوهابيين ... ) .

وقد قام الحزب بعدد من العمليات في الداخل والخارج ،وهو يستهدف المصالح الغربية والخليجية فقد استهدف الكويت بعدد من العمليات التفجيرية أحدها استهدف الشيخ جابر الصباح وقد نجا بأعجوبة وعمليات إرهابية أخرى كعملية اختطاف الطائرة الكويتية وغيرها،وهم متهمون بالضلوع في أحدث حج 6/ 147 هــ والتي راح ضحيتها ما يزيد على 2حاج شهيد،كما يتهمهم البعض بتهريب أسلحة إلى إحدى بلدان الخليج وتدريب بعض المقاتلين للقيام بعمليات إرهابية ولكنها أحبطت.

أما عملية استهداف المارينز في بيروت والمظليين الفرنسيين فقد نفى الطفيلي مسئولية الحزب عنها كما في مقابلته مع الجزيرة الفضائية في 23/7/24 ،كما نفى الديراني مسئولية الحزب عن عملية السفارة الأميركية في بيروت .

والحزب وإن كان ذا صبغة عسكرية فله تعليقات سياسية تتعلق بالشأن الفلسطيني وأحياناً قليلة يعلق على بعض الأحداث كما في مسألة ارتفاع أسعار الوقود في لبنان وكما في عملية اغتيال الحريري ورفض خروج القوات السورية .

والآن نقف مع الشخصيات المهمة والتاريخية للحزب :

صبحي الطفيلي : ولد عام 1947م ،أبرز حلفاء إيران في المنطقة ولكنه انقلب عليها في الأخير ،درس الفقه في العراق في فترة الستينات إلى منتصف السبعينات ثم هرب من سطوة صدام إلى حوزات [ قم ] ثم إلى طهران وعاد إلى لبنان عام 79 ،يسمى شيخ الجائعين في منطقة البقاع أسس عام 82 حزب الله وانتخب كأول أمين عام للحزب عام 89 ،وهو ملاحق من السلطات اللبنانية منذ عام 98 بتهمة الاعتداء عليها ،يوصف دعمه للفلسطينيين بأنه خطابي ،وهو من المعارضين للحريري ويتهمه بمحاولة نزع سلاح الحزب.

محمد حسين فضل الله : ولد في النجف عام 1935م وقدم إلى لبنان عام 66 وكان بروزه عام 83 كقائد عام للحزب وإن لم يصرح بذلك ،يوصف من قِبل البعض بالاعتدال والموضوعية مع الآخر ويوصف من قِبل آخرين بالتلاعب والمراوغة،وقد خدم العِلم الإمامي.

حسن نصر الله بن عبد الكريم نصر الله : ولد في بيروت عام 196م ،وفي الحرب الأهلية عاد إلى الباروزية مسقط رأس العائلة ،وفي عام 76 سافر إلى النجف ودرس هناك لمدة سنتين والمدة الرسمية للدراسة 4 أو 5 سنوات وتأثر بعباس الموسوي البقاعي ،ثم جاء إلى بعلبك ودرس في مدرسة عباس الموسوي التي تعتمد مناهج النجف وأصبح مسئولاً تنظيمياً لحركة أمل في منطقة البقاع ،وشارك في تنظيم حزب الله من عام 82 إلى عام 89 وفي أواخر الثمانينات سافر إلى [ قم ] ونسج علاقات مع إيران وسوريا ويرى أن متانة العلاقات بين البلدين ستخدم الحزب ويرى أن إيران هي الوحيدة التي تطبق الإسلام الصحيح ،وفي عام 92 تزعم الحزب بعد انتخاب مجلس الشورى له بالإجماع بعد مقتل عباس الموسوي على يد إسرائيل ويصف نفسه في موقعه على الانترنت بأنه الوكيل الشرعي للإمام ( الخامنئي ) في لبنان ، أعيد انتخابه عام 93 و95 ولا يزال إلى الآن ،وهو يرى أن قدوته موسى الصدر الذي مر بنا ،لحسن نصر الله 4 أولاد البكر منهم ( هادي ) اغتيل على يد إسرائيل .

من شخصيات الحزب كذلك : حسين خليل،راغب حرب ،نعيم قاسم .

قناة المنار : إن الحديث عن حزب الله يجرنا لزاماً للحديث عن قناة المنار فما هي هذه القناة ؟ إنها الناطق باسم الحزب وهي قناة مرئية باشرت إرسالها الأرضي عام91 م والفضائي عام 2م ،تصف نفسها بأنها موضوعية وتدعوا إلى الحوار والتعاون وتقول أنها تبتعد عن الإثارة ولعل هذا يتناقض مع ما تبثه من احتفالات عاشوراء التعبوية ،مُنِع بث القناة في فرنسا بعد مسلسل ( الشتات ) الذي يتحدث عن الحركة الصهيونية وقال مدير الأخبار ( حسن فضل الله ) : بأنه سيكون هناك أكثر مراقبة للبرامج ولن يعود مثل هذا الخطأ،وكانت هذه دعاية مجانية من يهود فرنسا للقناة وبالتالي للحزب كما يرى ذلك ( باسل النيرب ) في مقال له،والملاحظ عليها أنها لم تغط أخبار العراق كما يجب .

والغريب ما قاله ( محمد مرتضى حسين ) : في شبكة أخبار النجف : أن المنار تدافع عن المسيحي أميل لحود وعن رفيق الحريري ولا تدافع عن نبيه بري لأن ولائه غير كبير لإيران ،وهو يدعو القناة لترك العراق للعراقيين .

الجدير بالذكر أن المذيعات في القناة يظهرن وهن يرتدين الحجاب الذي يسمى الإسلامي بالإضافة إلى الخلفيات الموسيقية،كما يقرأ فيها عدد من الأدعية الإمامية كدعاء الثغور ودعاء كميل وغيرها .

أخي القارئ الكريم :

نحن لا ننكر أن لحزب الله دور في المقاومة ولكن يجب أن تأخذ إطارها الإعلامي الصحيح دون تضخيم ولا ننسى أن للبنانيين الآخرين مقاومة وكذلك الفلسطينيين المقيمين في لبنان، والسبب في عدم اشتهارهم هو عدم وجود حزب يمثلهم.

إنه حتى لبعض المسيحيين و الدروز مقاومة.

بل يحق للجيوش العربية أن تدعي أنها قاومت ، ألم يقاوم الجيش العراقي في عام 48 ؟ ألم يتصد للقوات الإسرائيلية وهي تحاول احتلال دمشق عام 73 ...؟ ومثله الجيش المصري ... و ما ذنب الجيوش العربية إذا كان قادتها قد أخطئوا تقدير الأمور ...؟ وهل نقارن الأرض التي يدعي الحزب انه حررها بأرض سيناء ...؟.

إليك هذه الأسئلة والإجابة عليها :

هل الحزب يهدف إلى تحرير كامل التراب الفلسطيني ؟

باختصار ... لا ... بل فلسطين ليست من أهدافه ... إنه يستهدف لبنان فحسب وهذا جيد لولا أنه أدعى مسبقاً أنه سيحرر القدس ،فبعد الانسحاب الإسرائيلي لم يقم بعمليات اختطاف أو إسقاط طائرات أو هجوم على مواقع دفاعية بل هو دُكت مواقعه ..إذاً المسالة ضجيج إعلامي ،وفي مقابلة مع قناة الجزيرة سُئل حسن نصر الله متى ينزع سلاح المقاومة هل بعد تحرير مزارع شبعا أم هضبة الجولان أم فلسطين كلها ..؟ فقال: لن نكشف كل الأوراق ... لنترك هذا للمستقبل ... ،ولقد قال نصر الله في تجمع حضره مائة ألف في الجنوب بعد الانسحاب : إننا لسنا مسئولين عن فلسطين ... كما ذكرت ذلك صحيفة النهار اللبنانية .

وفي الجزيرة أيضاً سُئل ( نواف الموسوي ) مسئول العلاقات الدولية في الحزب : عن مدى استعداد الحزب للحوار مع الولايات المتحدة ؟ وذلك بعد استقبال الحزب لعدد من المسئولين السابقين في بريطانيا وأمريكا فلم يعترض على مبدأ الحوار وتحفظ على الإدارة الأمريكية الحالية وهذا رغم محاولات اللف والدوران .... وأترك للقارئ التعليق .

هل الحزب يعمل لمصالح إيران وسوريا ؟

هذا واضح من تصريحات المسئولين في كل الأطراف ... والمعطيات على الأرض تدل على ذلك و أشرنا سابقاً إلى الدلائل المتعلقة بالموضوع ولكن يبقى أن يعلم القراء الفضلاء .. أن إيران لم تدعم الحزب من أجل فلسطين كما تدعي وإنما من أجل التوافق المذهبي وليكون لها موطئ قدم في العالم العربي.

لقد قام المرشد خامنئي بتعيين ( محمد يزبك )عضواً شورياً في الحزب بل ذكرت بعض المصادر أن نصر الله نفسه عُين من إيران،ولا أدل على ذلك من ضغط إيران على الحزب ليفرج عن الرهائن الغربيين [ لاحظ أن معظم الرهائن من الغربيين وليسوا من الإسرائيليين ] لتحقيق مصالحها في التقارب مع الغرب كما في عملية اعتقال ( عبد الكريم عبيد ) .

أليس من المستغرب بأن أغلب العمليات المنسوبة للحزب والتي سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى كانت موجهة ضد أهداف غربية وليست إسرائيلية ؟،كما نجد أن الحزب أثار الحكومة السورية ضد المقاتلين القادمين من العراق لتعتقلهم وذلك بسبب انتقادهم لرموز الحزب في العراق ، ولقد صرح السفير السوري في واشنطن حينها ( وليد المعلم ) : أن الحزب إنما هو للمقاومة ولكنه لن يقف عقبة في طريق السلام .

من يفسر لنا بعض المواقف والتصريحات التي تثير أكثر من علامة استفهام ؟

- في عملية تبادل الأسرى ومنهم ( سمير القنطار ) والتي حدثت في العام الماضي كان من شروطها منع المقاومة الفلسطينية من اتخاذ جنوب لبنان مركزاً لها ،والمفرج عنهم استثني منهم العسكريون والأردنيون والمقدسيون وسكان أراض 48 وأهالي الجولان وأصحاب الأحكام العالية .. ولم يفرج إلا عن من لا تتعدى أحكامهم سنتين ومن قاربت محكوماتهم على الانتهاء .. ومن هم تحت لواء الحزب،وحتى بعض العمليات التي قد تحصل على قلتها وضعفها تثير الشك من ناحية التوقيت [ كأوراق ضغط سياسية بيد إيران وسوريا ] .

يقول ( سلطان أبو العينين ) أمين سر حركة فتح في لبنان : لقد أحبط حزب الله أربع عمليات للفلسطينيين خلال أسبوع وقدمهم للمحاكمة،ويتابع: نعيش جحيم منذ ثلاث سنوات ومللنا الشعارات والجعجعة ويضيف: أن هناك اتفاق أمني بين الحزب وإسرائيل بعدم إطلاق النار وذلك بعد عملية الانسحاب و أن هناك احتكار للمقاومة، وقد أكدت ذلك وكالات الأنباء .

ويرى الطفيلي أن المقاومة الفعلية انتهت مابين عامي 94 و 96 بعد أن تم إبرام صفقات تفاهم .

ولنقف مع تصريحات من الوزن الثقيل للطفيلي :

- فقد اعترف في مقابلة مع الشرق الأوسط بأن هناك تواطؤا بين إيران وإسرائيل عن طريق حزب الله لمنع تسلل الفدائيين وحراسة الحدود وتحويل الحــزب إلى حزب سياسي .

- وفي مقابلة مع إخبارية العربية قال: إن الحزب هو الذي يحرس المستوطنات اليهودية .

لقد وضعت أمامك أخي القارئ العزيز جزءا أعرفه من كُل لا أعرفه .. أضع أمامك بعض ما أطلعت عليه من قرابة 2 كتابة وبحث كان من أبرزها كتابات الشيخ محمد سرور في مجلة السنة وكتابات ( عبد المنعم شفيق ) وبالذات كتابه [ حقيقة المقاومة ]

 

 


 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
هل كاتب هذا الموضوع متواجد الآن هنا ؟
لا
قائمة الردود

229
04:12 2010-01-17
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)
الحمدلله الذي دحر كيد حزب الشيطان بعدما انشغل سادتهم في طهران وقم بأنفسهم ...وكما قيل : قم بس قم

 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
230
20:59 2010-02-13
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)
الحمدلله الذي اشغل الرافضة بأنفسهم حتى اضطرت سوريا سيدة حزب الشيطان ان تعود الى الوطن العربي مرغمة

 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
231
20:24 2010-02-17
سر صمتي لوعتي

اللهم اجعل كيدهم عليهم


سوريا موطني وبلدي الحبيب

سوريا الدولة
سوريا
تاريخ التسجيل
2006-05-24
1 عدد الموضوعات
557 عدد الردود
الإعلام
البريد الإلكتروني الأول
لمراسلة الكاتب
232
13:33 2010-03-05
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)

الأخت الكريمه ...سر صمتي لوعتي (الرد رقم 231)

شكراً لمرورك الكريم ... وأهلاً وسهلاً بك


 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
233
17:36 2010-04-15
نظارة شمسية

الظاهر بالفعل ان هناك الكثير ممن كان يظن الخير في حزب الله ولكن لابد للحقيقه ان تظهر


السعودية الدولة
السعودية
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-07-08
78 عدد الموضوعات
1118 عدد الردود
234
06:54 2010-06-23
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)
الاخ الكريم ...نظارة شمسيه ....يظهر ان بصيرتك بدأت تنوّر بعد ان خلعت النظارة التي كانت تضع الغشاوة الشديدة على عينك !

 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
235
06:07 2011-06-13
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)
والآن شاهدتم جميعا مافعله هذا الحزب الرافضي الخبيث في البحرين والكويت ....اخذهم الله اخذ عزيز مقتدر

 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
236
19:32 2011-07-23
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)
ومازال حزب الشيطان  يعيث فسادا بارض سوريا الحبيبة لمناصرة اسيادهم النصيريين بقيادة بشار الدجاجة

 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
237
03:23 2011-08-05
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)

الأخ الكريم ...النسائم

شكرا لمرورك الكريم


 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
238
09:08 2011-08-18
(ملك الفزلكة سابقا)(سحرالبيان)

الأخت الكريمة ......المها

شكرا لمرورك الكريم واهلا وسهلا بك


 

ملاحظة: اسمي الجديد بدل (ملك الفزلكة) هو (سحر البيان )

حقوق نشر مواضيعي متاحة لكل من أراد وليس من الضروري أن يشير في موضوعه إلى اسمي ، ولكن يفضل أن يُكتب أن الموضوع منقول من (واحة العرب) الذي لا أكتب في أي موقع عربي آخر غيره

ويكفيني شرفاً الكتابة في

( واحة العرب)

 

 

 

 

السعودية الدولة
السعودية
عضو مميز
عضو نشط
تاريخ التسجيل
2006-05-11
33 عدد الموضوعات
1707 عدد الردود
من هنا يمكنك التعقيب على هذا الموضوع الرجاء إكمال الخانات التالية



Save Undo Redo Subscript SuperScript Ordered List Unordered List Outdent Indent
Bold Italic Underline Bold Italic UnderLine Strike Trhough Left Align Center Align Right Align Justify Cut Copy Paste إسلاميات إضافة ملف Insert Line Text Color Highlight Color Insert Smiles
HTML View
المرفقات